وظائف لا تحتاج إلي الغة الانجليزية في الامارات

 عندما تذهب إلي الامارات في الغالب تكون اكبر عقبة لك هي ان اغلب الوظائف تحتاج منك لغة انجليزية جيدة، فأغلب الشركات او الوظائف التي تعطيك راتب كبير يكون شرط فيها اجادتك للغة الانجليزية، ولكن لا تقلق في هذا المقال سوف نساعدك في ايجاد وظائف لا تشترط ان تتقن الانجليزية، يكفي ان تتحدث اللغة العربية. 

وظائف لا تحتاج إلي الغة الانجليزية في الامارات
وظائف لا تحتاج إلي الغة الانجليزية في الامارات

وسوف نراعي ان تكون هذه الوظائف تناسب اغلب الشباب العربي،الذي يسعي لايجاد فرصة عمل وتكون بداية لتحقيق حلمة وبداية حياه جديده عند وصوله للامارات،وسوف تكون مناسبة للشباب الذي لم يحصل علي تعليم جيد او شهادة في التعليم. 

 ولا تشترط منك هذة الوظائف خبرة،وايضا من خلال هذه الوظائف سوف نساعدك لتحديد هدفك وان تختار وظيفة مناسبة من بينهم، بدل من اضاعت وقت وتشتيت نفسك في البحث عن فرصة عمل او وظيفة تناسبك.

وظائف لا تطلب منك لغة انجليزية في الامارات: 

كما اوضحنا في اعلي المقال هذه الوظائف ستكون مناسبة للجميع ولا تحتاج منك اتقان اللغة الانجليزية وهي كالتالي: 

  • سائق تاكسي: سائق التاكسي تحتاج منك فقط ان تحصل علي رخصة من الامارات والحصول علي رخصة امر سهل وبسيط جدا، اذا كنت تجيد القيادة،في الغالب لا يكون في البداية راتب هذه الوظيفة كبير، ولكن مع اجتهادك وحسب نسبة التوصيل الذي قومت بها سوف يرتفع راتبك. 
  • حارس امن: يوجد في الامارات شركات امن كثيرة تبحث عن عمال من جنسيات مختلفة، ولا تشترط اجادتك للغة الانجليزية،ولك للمصدقية والامانة التي تعودنا عليها في موقعنا، هي ان عيب هذة الوظيفة يكون في ان اغلب هذة الشركات يكون السكن او المبيت عبارة عن مجموعة شباب في غرفه واحده واحيانا يكون7 او 8 اشخاص في غرفة واحدة،وفي احيانا كثيرة لا يوجد انترنت في السكن الخاص بيك ويجب عليك ان تشترك في احد شركات الانترنت ويكون الاشتراك من جيبك الخاص. 
هذا قد لا يعتبرة الكثير من الناس عيب ولكن احببنا ان نوضح كل شيء للمصدقية ومن تجارب شخصية لاشخاص عملو في الامارات ومرو بهذة الرحلة لذلك نوفر عليك البحث ونخبرك من واقع خبرة. 

ايضا عندما تجد وظيفة حارس امن في دبي يوجد شهادة يجب ان تحصل عليها اسمها شهادة siraولكن هذه الشهادة ليست عقبة في الغالب اغلب شركات الامن توفر لك الشهادة والتدريب الخاص بها. 

  • مساعد مخزن: كما نعلم يوجد مخازن كثيرة لشركات كبيرة تتواجد في الامارات، فهذه الوظيفة مناسبة جدا فقط عليك بذل بعض المجهود البدني للعمل كمساعد امن او كما يطلق علي هذه الوظيفة في مصر(شيال). 
  • الساعي: هذة اكبر وظيفة منتشرة ويعرفها الناس، ومهمتك هي ان تحضر الشاي او القهوة او تنقل اوراق من مكتب لمكتب وتساعد الاشخاص الموجودين معك في الشركه او مكان عملك،من الممكن ان تحتاج منك بعض الكلمات البسيطه جدا في الغة الانجليزية ولكن ايضا في الغالب لن تحتاج منك ذلك. 
  • منقذ الشواطئ: ومهمتك في هذة الوظيفة انقاذ الاشخاص الذي لا تجيد السباحة، او انقاذ الاشخاص المصابين او عند غرق شخص لا قدر الله،وتتوفر هذة الوظيفة سواء في الشواطئ او في احد حمامات السباحة او في مدينة العاب مائية. 
 وتشترط هذة الوظيفة شرط واحد، وهو عندما تقدم سوف يقومون بختبارك اذا كنت تجيد السباحة، لان عملك يتطلب ذلك، وفي الغالب هذه الشركات توفر لك التدريب المناسب سواء في السباحه او الاسعفات الاولية او انقاذ الاشخاص. 
  • الحلاق: قد تكون وظيفة الحلاق الاكثر انتشار، وقد لحظت عند وجودي في الامارات الكثير من الهنود والفلبنين يعملون في هذا الوظيفة ولا يجيدون الانجليزية، وطبعا يوجد محلات كبيرة ومن افضل محلات الحلاقة وهي للسورين الذين يجيدون هذا المهنة، من الممكن ان تجد لنفسك فرصه عمل معهم ويكون راتب هذه الوظيف كبير ومن الممكن ان يتخطي اشخاص في وظائف وشركات مرموقة. 
وبهذا نكون قد تحدثنا عن اهم الوظائف التي لن تحتاج منك لغة والتي ستوفر عليك الكثير من البحث والمجهود، واغلب هذه الوظائف كانت من واقع خبرة ومن تجارب شخصية وسوف تكتشف ذلك بنفسك. 

ما هي أهم الوظائف التي لا تحتاج إلى اللغة الإنجليزية في الإمارات؟

كما تحدثنا بالتفصيل عن الوظائف التي لا تطلب منك لغة وهذا كان عن تجربة شخصية ومن جانب الخبرة، ايضا سوف نتحدث عن اهم الوظائف في العموم ومن الممكن ان تناسبك احدهم. 
أهم الوظائف التي لا تحتاج إلى اللغة الإنجليزية في الإمارات ما يلي:
  1. الوظائف اليدوية: مثل العمالة في البناء والتشييد والصيانة والتنظيف.
  2. الوظائف الفنية: مثل الطبخ والخياطة والنجارة والكهرباء.
  3. الوظائف الإدارية: مثل السكرتارية والاستقبال والإدارة المكتبية.
  4. الوظائف الفندقية والسياحية: مثل خدمة الغرف والضيافة وقيادة السيارات.

ما هي أفضل دولة خليجية للعمل بدون اللغة الإنجليزية؟

كما اوضحنا في هذا المقال فأن  الإمارات العربية المتحدة تتمتع بأكبر عدد من الوظائف التي لا تحتاج إلى اللغة الإنجليزية في الخليج. كما تتمتع الإمارات العربية المتحدة باقتصاد قوي ومستقر، وتكلفة المعيشة معتدلة نسبيًا.

نصائح للحصول على وظيفة في الإمارات بدون اللغة الإنجليزية: 

فيما يلي بعض النصائح للحصول على وظيفة في الإمارات بدون اللغة الإنجليزية:
  1. ركز على المهارات والقدرات التي لديك: بدلا من التركيز على عدم معرفتك اللغة الإنجليزية، ركز على المهارات والقدرات التي لديك والتي ستكون مفيدة في الوظيفة التي تتقدم إليها.
  2. ابحث عن وظائف في مجالات لا تتطلب مهارات تواصل عالية:هناك العديد من الوظائف في الإمارات لا تتطلب مهارات تواصل عالية. ركز على البحث عن هذه الوظائف.
  3. تعلم بعض الكلمات والعبارات العربية الأساسية:حتى لو كنت لا تخطط لتعلم اللغة العربية بالكامل، فإن تعلم بعض الكلمات والعبارات العربية الأساسية سيساعدك في التواصل مع أصحاب العمل والموظفين الآخرين.
اخيرا: 
قد يجد البعض ان هذه الوظائف ليست مناسبة او انها اقل من طموحة، ولكن اذا فكرت جيدا فمن الممكن ان تجعلها فقط الخطوة الاولي لك لتبدأ في العمل في الامارات، ثم بعد ذلك يمكنك بعد استقرارك في العمل والحصول علي راتب يوفر لك قد من الاستقرار ان تأخذ وقتك الكافي لتبحث عن وظيفة مناسبة لك. 

نتمني ان نكون اجبنا علي ما يخطر في بالك من اسألة ونتمني ان تجد الفرصة المناسبة لتبدأ حياة جديدة،
 دومتم في نجاح

تعليقات